المشاهدات : 2703     التاريخ : 21-03-2013 10:33:04
|

اكثر مشاكل تواجه الفتيات المراهقات

اكثر مشاكل تواجه الفتيات المراهقات

اللورد العربي -  " احنا من زمن تانى " مقولة مشهورة دائما ما تلقيها الفتاة المراهقة فى وجه والدتها كالقنبلة معبرة عن استيائها لطريقة تفكير وتعامل الأم , فمن المعروف ان هناك بعض الصعوبات التى تواجه الفتاة المراهقة فى علاقتها مع اسرتها وخاصة والدتها .

فالفتاة المراهقة تجد ان الأم والأب كائنات غريبة قد اتت من عالم اخر لا يمت لعالمها بأى صلة مما يتسبب فى الكثير من المشاكل بين الفتاة المراهقة واهلها , فالفتاة المراهقة تحتاج عاده الى مزيد من التفهم لأحتياجاتها سواء المادية او العاطفية التى تشعر بجهل الأهل بها او عدم تقديرها حق قدرها .

لذا قد نلاحظ ان الفتاة المراهقة تجد صعوبة بالغة فى التفاهم مع والديها والوصول لنقطة التقاء بينهم مما يؤدى الى وجود هوة تفصل بين الطرفين وقد تكون نتائج هذه الهوة صعوبة فى التواصل بين المراهقة والأم حتى فى الأزمات واوقات الحاجة .فقد تتعرض الفتاة المراهقة لمحنة على المستوى الدراسى او الشخصى ونجدها لا تريد تدخل والدتها والمزهل هو ان الفتاة المراهقة قد تثق بصديقاتها و لا تثق فى ابويها وخاصة والدتها التى تشعر انها ندا لها وانها سوف تتصيد لها الأخطاء لتعاقبها عليها .

لذا نجد ان المراهقة قد تخشى البوح بأسرارها لأقرب الناس اليها ، مما يفسر لنا غياب الشفافية والصراحة بين الطرفين، خاصة إذا كان الزجر والنهر هما وسيلة الوالدين للتعامل مع ازمات الفتاة المراهقة . فكثيرا ما نجد فتاة مراهقة تخشى مفاتحة والديها وخاصه امها فى كثير من امور حياتها فالفتاة المرهقة تشعر ان عدم قبول ارائها وملاحظاتها من الأشياء التى تنال من كرامتها .

لذا تفضل الفتاة المراهقة الصمت والأنزواء , لذا اذا قابلتك عزيزتى المراهقة بعض المشاكل او المواقف مع والدتك و تجدي نفسك عاجزة التصرف فاليك بعض الحلول التى نعرضها لك من خلال " اللورد العربي "



الكلمات الدليلية :  فتايات,  صور بنات,  مشاكل البنات,

 المشاهدات : 2703    

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' اللورد العربي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .